معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة

مهام السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة

1– القيام بالتدريس حسب النصاب القانوني.

2- تطوير وتنظيم وتخطيط القوى العاملة وشؤون العاملين والاشراف على برامج تأهيل ورفع كفاءة العاملين ورعاية حقوقهم والتأكد من حسن سير العمل في المعهد.

3- مساعدة القيادة العليا في المعهد في بلورة الاهداف ورسم الخطة الاستراتيجية والسياسات العامة واتخاذ القرارات المركزية التي تهم المعهد ككل.

4- الاشراف على تنفيذ الخطط والبرامج والسياسات المقررة للشعب والوحدات والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها.

5- دراسة احتياجات العاملين التدريبية وترشيحهم للدورات لتنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية للشعب والوحدات الادارية والمالية والتسجيل والمكتبة وتوفير فرص التأهيل والتدريب اللازمة.

6- متابعة العمل اليومي وحل مشكلات العمل بغية تحسينه ورفع مستوى الاداء.

7- العمل على تنمية وبناء روح الفريق الجماعي بين المرؤوسين وتشجيعهم على المساعدة وتقديم الاقتراحات والاراء الجديدة البناءة.

8- اعداد التقارير الدورية الخاصة باداء العاملين وبانجازات الوحدات والشعب التنظيمية وتقييمها بهدف تحسين الاداء وسير العمل.

9- الاشراف والتأكد من ان جميع مهام وواجبات الوظائف المختلفة داخل الشعب والوحدات التنظيمية تساهم في الوصول الى الاهداف للمعهد وللعملية التدريسية والتربوية والوصول الى الاهداف العامة.

10- الاشراف على شعبة التسجيل وتشكيل اللجان لاستقبال الطلبة وتوقيع تأييدات التخرج والاستمرار بالدراسة واصدار الاوامر الادارية بترقين القيد واعادة المرقن قيودهم بموجب القرارات والتعليمات النافذة من الجهات العليا.

11- الاشراف ومتابعة الاقسام الداخلية وتوفير وسائل الراحة للطلبة من خلال توفير المستلزمات الضرورية ومحاسبة المقصرين في العمل.

12- العمل على متابعة متطلبات العمل اليومي للموظفين ومحاسبة المقصرين في الوحدات التابعة للسيد معاون العميد عند وجود خلل في اداء الواجبات .

13- احالة كافة المعاملات والمذكرات للشعب والوحدات العلمية والتسجيل والمكتبة من خلال السيد المعاون والتي هي من صلاحيات الرئيس الاعلى.

14- ترأس اللجان الانظباطية للطلبة وتطبيق التعليمات النافذة واقتراح العقوبات للمصادقة عليها من قبل السيد العميد.

15- يقوم باية اعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية.