أخبار عاجلة

وحدة الوثائق والشهادات

تقوم وحدة الوثائق والشهادات بإصدار وثائق التخرج بعد تدقيقها بالدرجات وبدون درجات باللغة العربية داخل القطر وباللغة العربية والانكليزية خارج القطر وكذلك التأييدات وتقوم الشعبة بتصديق الوثائق التي تستخدم خارج القطر في دائرة التصديقات بوزارة الخارجية بعد مصادقة عمادة المعهد والجامعة عليها حيث يتم التنسيق مع الوحدة المالية لاستيفاء رسوم اصدار الوثائق وكذلك الشهادات الجدارية ويتم تدقيقها بعد طبعها من قبل مسؤول الوحدة .

  1. صحة الصدور: تقوم بمفاتحة الجامعة / شؤون الطلبة لتأييد صحة صدور الوثائق او تأييدات التخرج الصادرة من معهدنا بعد تدقيقها في الماسترشيت من قبل موظف مخصص لذلك والتي تردنا من الوزارات والدوائر المختلفة والكليات والمعاهد داخل القطر وخارجه عن طريق الجامعة .
  2. تنظيم قبول الطلبة العراقيين من ذوي الشهادات المعادلة بعد ورودها من الوزارة/ القبول المركزي عن طريق الجامعة وتدقيق صحة صدور وثائقهم في وزارة التعليم العالي و وزارة التربية من خلال لجنة تشكل لهذا الغرض من معهدنا ويرفع تقرير اللجنة إلى الجامعة والأعلام في الوزارتين بنتيجة التدقيق.
  3. تسجيل المقبولين من الموظفين المتميزين من دوائر الدولة وتوزيعهم على الأقسام بعد حصول الموافقة من الوزارة / القبول المركزي ويصدر أمر إداري بذلك استناداً إلى كتاب الوزارة والجامعة .

لجنة تدقيق وثائق الدراسة الإعدادية : بناءاً على أوامر الوزارة والجامعة تشكيل في كل سنة لجنة وبالتحديد في الشهر الرابع أو الخامس لتدقيق وثائق الطلبة الجدد للدراسة الإعدادية والمقبولين في معهدنا حيث تصدر أوامر إدارية بذلك وتقوم اللجنة بتدقيق هذه الوثائق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ القبول المركزي مع سجلات الأساس الموجودة لديهم للسنوات الماضية فتدقق هذه اللجنة تلك الوثائق في وزارة التربية المديرية العامة للتقويم والشهادات فيما يخص الطلبة المنقولين والمعدل ترشيحهم والمرقنة قيودهم وترفع تقريرها للجامعة بكل التفاصيل لغرض رفعه للوزارة .