يشغل المنصب حاليا:
أ.م.د ضياء عبيد محمود محسن

السيرة الذاتية
المعلومات الشخصية:
الاسم الرباعي: ضياء عبيد محمود محسن
رقم الهاتف : 009647800169442
البريد الالكتروني : drdhiaaobaid@gmail.com
محل وتاريخ الوالدة: العراق – بغداد / 1981
عنوان السكن : العراق – الانبار – الفلوجة
عنوان الوظيفة / الجامعة التقنية الوسطى / المعهد التقني االنبار
التعليم والشهادات:
1 -بكالوريوس / كلية التربية ابن الهيثم / علوم حياة (2003)
2 -ماجستير / جامعة النيلين جمهورية السودان / مناهج وطرق التدريس (2008.)
3 -دكتوراه / جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا / مناهج وطرق التدريس(2013.)
الالقاب العلمية:
1- مدرس مساعد بتاريخ 2009/4/14
2- مدرس بتاريخ 2013/5/2
3- استاذ مساعد بتاريخ 2018/7/1
المناصب الادارية:
1 -شغل منصب مقرر قسم تقنيات صحة المجتمع للفترة من 14/12/2011 ولغاية
2016/10/1
2 -شغل منصب معاون العميد للشؤون اإلدارية والمالية للفترة من 1/10/2016 ولحد الان
المهارات اللغوية:
1 -اللغة العربية
2 -اللغة اإلنكليزية
المهارات الشخصية:
1 -كفاءة في استخدام الحاسوب
2 -تطوير العمل الاداري
المهارات المهنية:
- حاصل على كتب شكر وتقدير من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد
رئيس الجامعة والسيد العميد وعدداً من منظمات المجتمع المدني. - رئيسا” وعضوا” في عدد من اللجان الدائمية والمؤقتة.
- رئيس لجنة الترقيات العلمية في المعهد.
- المشاركة في تعزيز دور الطلبة في اقامة النشاطات الطالبية والمعارض العلمية
وتحسين البيئة الجامعية من خالل الحمالت التطوعية. - المشاركة في الكثير من المؤتمرات والندوات وورش العمل في ضمن تشكيالت
الجامعة التقنية الوسطى وخارجها. - المشاركة في الدورات التدريبية المقامة في المعهد وخارجه كمديرا” ومحاضرا” لها.
- المشاركة في لجان التوعية والاشراف التربوي لطلبة المعهد ولمختلف الاقسام
العلمية. - الاشراف على عدد من بحوث التخرج لطلبة المعهد
- تقييم عدد من البحوث في مجالت عراقية.
البحوث العلمية: - نشر عدد من البحوث في المجالات التربوية حيث تم مشاركة قسم منها في مؤتمرات
علمية والقسم االخر تم نشره في المجالت العراقية والعربية.
* بناء معايير قياس جودة الاداء الجامعي (حالة تطبيقية على مؤسسات التعليم
التقني).
* اثر برنامج استماع تعليمي على تحصيل الاستماع لدى طالب الثانويه.
* تقويم الكفايات التدريسيه لاعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر طلبتهم / دراسه تطبيقية
عن طلبة المعهد التقني االنبار.
* Evaluation of Teaching Skills for Faculty Members from The
* Standpoint of Their Students Practical Study About Technical
Institute–Anbar Students.
* استخدام الوسائل التقنية في مؤسسات التعليم العالي وتأثيرها على الطلبه من وجهة نظر
الكادر التدريسي.
* Use of technical means in higher education institutions and its ))
((impact on students from the standpoint of the teaching staff
*دور الوسائل التقنية في انجاح العملية التعليمية.
* تصميم وتطبيق نموذج لتقويم أداء مؤسسات التعليم التقني في السودان.
*تصميم انموذج تعليمي تعلمي لقياس اساليب التفكير العلمي لدى طلبة الكليات التقنية في