أخبار عاجلة

قسم تقنيات ادارة المكتب

اولا/ نبذة عن القسم

تأسس القسم بإسم السكرتارية في عام 1989، كأحد الاقسام الادارية المهمة في المعهد التقني الانبار التابع لتشكيلات الجامعة التقنية الوسطى، فيما تم تغيير اسمه لاحقا الى قسم تقنيات ادارة المكتب بما يتلائم مع رؤية واهداف وتوصيف عمل خريجي القسم.

القسم يمنح شهادة الدبلوم التقني خلال مرحلتين دراسيتين، بما يتلائم مع مناهجه ومفرداته الدراسية المواكب تحديثها مع حقل المعرفة المتطورة.

ثانيا/ الرؤيا

تخريج كادر وسطي تقني اداري ينخرط ضمن مجال عمل ادارة المكاتب والسكرتارية والمراسم والعلاقات العامة والارشفة والموارد البشرية قادر على تلبية متطلبات سوق العمل بقدرات علمية ومعرفية متطورة.

ثالثا/ هدف القسم

اعداد ملاكات تقنية مؤهلة للعمل في ادارة المكاتب والسكرتارية والمراسم والعلاقات العامة والارشفة والموارد البشرية.

رابعا/ توصيف عمل الخريج

  1. يقوم الخريج بأعمال السكرتارية
  2. يقوم الخريج بأعمال ادارة المكاتب بأنواعها
  3. العمل في الانشطة التي تتطلب سمات مراسمية
  4. العمل في مجال العلاقات العامة
  5. استخدام التقنيات الحديثة في العمل المكتبي والارشفة
  6. العمل في مجال الموارد البشرية

خامسا/ اعضاء الهيئة التدريسية في القسم

  1. د. خالد رميض محمد/ رئيس القسم
  2. حكمت داود سليمان/ مقرر القسم
  3. ثائر أسعد عبد
  4. مزهر عباس حمد
  5. وداد جرذي فندي